غير مصنف

فريق جروب إم رايسينج يفوز بسباق لينوفو بـ مرسيدس إيه إم جي GT3

سجل فريق جروب إم رايسينج بقيادة كل من مارو إنجل ولوكا ستولز وميكائيل جرينير على متن سيارة مرسيدس إيه إم جي GT3 الفوز بسباق لينوفو الخليج 12 ساعة بعد إكمالهم 348 لفة حافلة بالحماس والتشويق على مسار حلبة مرسى ياس.

واستمتع عدد قياسي من الحضور خلال عطلة أسبوع السباق بمنافسات أحد أهم سباقات التحمل في المنطقة، وشهد السباق في نسخته الثالثة عشرة مشاركة أكثر من سيارة فئة GT3 بقيادة نخبة من أفضل سائقي السباقات.

وشهدت حصة التجارب التأهيلية العديد من الأحداث المشوقة، وتخللها تعليق المجريات واضطرار مجموعة من الفرق للانسحاب من المنافسة، منها فريق كار كولليكشن موتورسبورت وTsix7، بسبب أعطال تقنية. لتحصد بعد ذلك سيارة فريق جروب إم رايسينج طراز مرسيدس إيه إم جي ذات لرقم 99 مركز قطب الانطلاق، وتحافظ على مركز الصدارة بعد الانطلاق.

واجتاز مارو إنجل خط نهاية السباق مكللاً بالنجاح مهمة الفريق التي امتدت على مدار 12 ساعة ومحققا الفوز بالسباق متقدماً على فريق WRT في سيارة BMW الذي كان أقرب منافسيه ووصل إلى خط نهاية السباق متأخراً عن صاحب المركز الأول بفارق 12 ثانية، ليصعد منصة التتويج في المركز الثاني.

وقدم أسطورة رياضة السباقات فالنتينو روسي وزملاؤه دريس فانثور ونيك يلوي أداءً قوياً مكن فريق WRT من تحقيق المركز الثاني في السباق وعلى الترتيب العام لتحدي انتركونتيننتال جي تي لموسم 2023 مع الصانع BMW، وبالرغم من خيبة أمل فالنتينيو روسي بالفوز بسباق الخليج 12 ساعةـ إلا أن السائق الإيطالي المخضرم عبر عن سعادته بالأداء القوي في عطلة أسبوع السباق في أبوظبي وتطلعه إلى مواصلة مسيرته في سباقات التحمل.

وفيما عانت سيارة مرسيدس إيه إم جي الأخرى لفريق 2 سيز موتورسبورت، الفائز بالنسختين السابقتين من سباق الخليج 12 ساعة، من مشاكل تقنية في العادم خلال السباق، إلا أن الفريق تمكن من العودة بقوة إلى أجواء المنافسة وتحقيق المركز الرابع في السباق، ليتوج سائقه جول جونون بلقب السائقين لتحدي انتركونتيننتال جي تي لموسم 2023.

كما فاز جوناثان هوي، سائق فريق سكاي تيمبيستا رايسينج، بلقب الفئة المستقلة.. وفيما احتدمت المنافسة على مسار السباق، شهد الحدث حضوراً قوياً من عشاق السباق الذين توافدوا بأعداد غير مسبوقة على مدار يومين للاستمتاع بفعالياته، والاستمتاع بعطلة أسبوع حافلة بالتشويق والفعاليات الترفيهية بما في ذلك الجولة في منطقة الصيانة واختبار مهاراتهم في القيادة على منعطفات حلبة مرسى ياس على متن أجهزة محاكاة السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى