اخبار

فورد ترسل المركبات غير المكتملة للتجار لإكمالها

يستمر النقص في الرقائق الدقيقة في إزعاج صانعي السيارات ، لكن قد يكون لدى فورد حلاً مؤقتًا عن طريق شحن مركبات غير مكتملة إلى التجار ، وعندما تتوفر الرقائق اللازمة ، يمكن للمتاجر تركيبها وتكون قادرة على بيعها للعملاء على الفور.

وتأتي المعلومات من أربعة أشخاص على دراية بالتخطيط يتحدثون إلى أخبار السيارات، ولم يكن لدى صانع السيارات قرار نهائي بشأن الخطة، و يشير التقرير إلى أن بعض التجار متخوفون من وجود إمداد كبير من المركبات غير القابلة للبيع في قطعهم ومن تحمل المسؤولية المحتملة لتركيب الرقائق، والبعض الآخر حريص على قبول النماذج غير المكتملة.

والخطة الحالية هي أن التجار سيكونون قادرين على اختيار قبول المركبات التي تحتاج إلى رقائق، وهذا من شأنه أن يحل مشكلة عدم توفر المساحة أو الرغبة لدى البعض منهم، وبالنسبة للمتاجر الراغبة في قبول النماذج ، ستقوم شركة فورد بتدريب الفنيين على كيفية تركيب الرقائق، وقال مصدر إن العمل المدفوع هو أقل من ساعة.

أقرأ أيضا

فورد F-150 تخسر محرك ديزل بقوة 3.0 لتر

ويزعم أن فورد ترى ميزتين رئيسيتين لهذه الخطة، أولاً مصانعها لديها مساحة محدودة لتخزين هذه المركبات غير المكتملة، وثانياً هناك تحول أسرع لشحن نموذج غير مكتمل ثم تثبيت الرقائق ، بدلاً من الانتظار لإرسال آلة كاملة إلى صالات العرض المختلفة، وليس من الواضح في الوقت الحالي متى يمكن لفورد اتخاذ قرار نهائي بشأن تنفيذ هذه الاستراتيجية.

ولقد عانت فورد بجدية مع نقص الرقائق، وربما كان ذلك عاملاً في انخفاض مبيعات F-Series بنسبة 30% على أساس سنوي مقارنةً من يونيو 2021 إلى يونيو 2020، وانخفضت أرقام موستانج بنسبة 6.6% في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بتلك الفترة في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى