اخبار

فورد EcoSport سيتوقف بيعها بالسوق الأمريكية في منتصف عام 2022

ستتوقف فورد EcoSport من تشكيلة صناعة السيارات الأمريكية ، تقرير ديترويت فري برس، وسيغلق Blue Oval المصنع في الهند الذي يبني التقاطع الصغير، وستستمر السيارة في التوفر في الولايات المتحدة حتى منتصف عام 2022، وسيستمر الإنتاج لأوروبا في رومانيا ، وستظل EcoSport في نطاق الطراز هناك.

ولم تكن EcoSport رائدة في مبيعات فورد، وقامت الشركة بتسليم 60،545 وحدة منها في عام 2020 ، بانخفاض 6.4 بالمائة من 64،708 وحدة في عام 2019، واعتبارًا من أغسطس 2021 ، نقلت شركة فورد 32697 وحدة – بانخفاض 22.3% عن نفس الوقت من العام الماضي، وبالمقارنة فإن Bronco Sport تفوق بالفعل على Ecosport مع 69518 عملية تسليم من Baby Bronco في الأشهر الثمانية الأولى من العام.

ولم تدم EcoSport طويلاً في أمريكا، وقد ظهرت لأول مرة في نوفمبر 2016 في معرض لوس أنجلوس للسيارات ، على الرغم من أن المبيعات لم تبدأ حتى أوائل عام 2018، وعند الإطلاق كان الكروس الصغير متاحًا مع شاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر أو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، وكان المحرك الأكبر متاحًا مع نظام الدفع الرباعي.

أقرأ أيضا: فورد Focus تظهر في شكل سيارة سيدان مع ترقيات في الأداء

ويفتح التخلص من EcoSport تشكيلة Ford الأمريكية لإحداث فجوة أكبر في شاحنة Maverick القادمة، وبسعر أساسي يبلغ 19995 دولارًا أمريكيًا ، فإن تكلفة الشاحنة الصغيرة بالفعل تقلل من سعر الكروس أوفر.

وهناك أيضًا وفورات الحجم من خلال إعطاء الأولوية للمنشق على EcoSport، وتسير الشاحنة على نفس المنصة مثل Escape و Bronco Sport ، مما يعني أن فورد يمكن أن تركز الاستثمارات على هذه المنتجات الثلاثة المماثلة.

وهناك مؤشرات على أن المنشق يحقق نجاحًا في المبيعات أكثر من EcoSport، واعتبارًا من أواخر أغسطس سيكون لدى فورد 100000 حجز لسيارة البيك أب الصغيرة، ويأتي معظمهم من كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وتتوقع شركة صناعة السيارات نقل 110.000 وحدة منها سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى