اخبار

قصراوى جروب تشارك فى الاحتفال العالمى بإطلاق C4X الصالون 

للمرة الأول عالميا كشفت شركة ستروين الستار عن أحدث إصداراتها ستروين C4X الجديدة وذلك خلال مؤتمر عالمى بالعاصمة التركية اسطنبول وبحضور العديد من وكلاء ستروين على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وفى مقدمتهم قصراوى جروب الوكيل الحصرى في السوق المصرى الذى حقق طفرة كبيرة في مبيعات ستروين خلال فترة وجيزة.

ضم فريق قصراوى جروب الذى شارك في الاطلاق العالمى الأول للسيارة C4X  المهندس مصطفى حسين نائب رئيس مجلس إدارة قصراوى جروب وأحمد داود مدير عام المبيعات والتسويق وسارة القصراوى نائب مدير عام التسويق وسيف بدوى مدير عام التخطيط بمجموعة القصراوى.

يأتي إطلاق C4X فى إطار خطة ستروين العالمية التوسع في طرازاتها لتدخل فئة السيارات الصالون حيث أنها تأتي بين السيارة C4 وC5X  .. من الأمام لا يمكن تتمي  C4X الصالون عن شقيقتها الهاتشباك C4 فهى تعمد على منصة CMP لمجموعة ستيلانتيس ما يسمح بنقل البنزين والديزل والبطارية الكهربائية وتضم تجهيزات متقدمة من الراحة والرفاهية.

وتعتمد ستروين C4X على نفس قاعدة عجلات C4 ولكن تم تمديد صندوق الأمتعة الخلفى لزيادة مساحته مع باب خلفى تقليدى لسيارة صالون وتعتبر أكثر طولا من C4 بحوالى ٣٤٠ مم ولكنها أقصر بـ ٢٠٠ مم C5X  ويبلغ حجم صندوق الأمتعة ٥٢٠ لتر أي أكثر بحوالى ١٣٠ لتر من النسخة الهاتشباك وأخف وزنا من الهاتشباك ويمكن القول أن الطفرة الحقيقية فى التصميم جاء فى الخلف.

وتخطط الشركة لطرح السيارة C4 X في السوق المصري خلال النصف الأول من عام 2023.. لتنضم إلى باقي موديلات العلامة الفرنسية ستروين في مصر لتحقيق جميع احتياجات المستهلك المصرى وتصبح ستروين أكثر منافسا في العديد من فئات السيارات.

 تتنوع اختيارات منظومة القوة الخاصة بالوافدة الجديدة تبعًا للأسواق التي ستُطرح فيها؛ حيث تتوفر السيارة بإصدار بنزيني بمحرك PureTech ثلاثي الاسطوانات مع شاحن تيربو واختيار ناقل حركة 6 سرعات يدوي، أو أوتوماتيك EAT8 موجه لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.. 

وإلى جانب ما سبق أتاحت الشركة إصدار كهربائي تحت اسم ë-C4X يعتمد على محرك كهربي بقوة 136 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران، وعند اختيار وضع القيادة الرياضي (Sport Mode) فتستطيع ë-C4X  التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.7 ثواني فيما تصل سرعتها القصوى إلى 150 كم/س.. أما بالنسبة لبطاريتها فتمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 360 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى