اخبار

كيا تطلق السيارة “نيرو بلس” عديمة الانبعاثات

كشفت شركة “كيا” النقاب عن سيارة “نيرو بلس” (Niro Plus)، أولى منتجاتها من فئة المركبات المصممة لأغراض محددة (PBV). وبوصفها مزوداً لحلول التنقل المستدامة، تستكشف الشركة خيارات متنوعة لتشجيع الأفراد والشركات على تخطي مفهوم السيارات التقليدية، وتتوقع أن تؤدي السيارات المصممة لأغراض محددة دوراً بارزاً في حلول التنقل المستقبلية.

وتعتزم الشركة طرح “نيرو بلس” كنموذج عام وسيارة أجرة عديمة الانبعاثات في كوريا، وتعمل حالياً على تعديل الجيل الأول من سيارة “نيرو إي في” (Niro EV) لمواكبة التوجهات الحديثة نحو تشارك سيارات الأجرة. ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق سيارة فان من طراز “راي” في فبراير الماضي، وهي أول شاحنة صغيرة بمقعد واحد في كوريا مصمّمة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات توصيل البضائع الصغيرة.

وتعدّ كيا من روّاد صُنّاع المركبات المصممة لأغراض محددة على مستوى العالم، وتسعى إلى تبوء مكانة رائدة في هذه السوق بحلول عام 2030. ولتحقيق ذلك، تعمل الشركة على تطوير منصة مخصصة لعرض هذه الفئة من المركبات بتصاميم وأحجام مختلفة تواكب توجهات السوق واحتياجات العملاء المتغيرة.

وتخطط “كيا” لطرح أولى مركباتها المصممة لأغراض محددة في عام 2025، حيث من المتوقع أن تنضج السوق العالمية لهذه المركبات حتى ذلك الحين. وستكون أولى مركبات العلامة من هذه الفئة مماثلة في حجمها لسيارة متوسطة الحجم مع إمكانية إصدار أحجام مختلفة.

وبهذه المناسبة، قال سانج -دي كيم، رئيس قسم المركبات التجارية الخفيفة الكهربائية في شركة “كيا”: “تعمل ’كيا‘ على تحويل إستراتيجية أعمالها للتركيز على زيادة شعبية المركبات الكهربائية، وطرح حلول تنقل جديدة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين في الأسواق العالمية. ويعد طراز ’نيرو بلس‘ خطوتنا الأولى في سوق المركبات المصممة لأغراض محددة، والذي يبشر بإمكانات نمو هائلة في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى