اخبار

كيا EV9 .. سيارة رياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية

أعلنت شركة كيا أنها ستطلق سيارة EV9 الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل في السوق المحلية خلال هذا الأسبوع، كجزء من جهودها للتحول إلى الكهربة.

تعد السيارة EV9 التي تضم ثلاث صفوف من المقاعد ثاني سيارات كيا المجهزة بمنصة هيونداي للسيارات الكهربائية، المسماة إي-إي إم بي، بعد سيارة إي في 6، التي أطلقت عام 2021.

تأتي سيارة الدفع الثنائي ببطارية بقوة 99.8 كيلووات ساعة، يمكنها السفر 501 كيلومتر بشحنة واحدة.. وأوضحت الشركة في بيان أن طراز الدفع الرباعي متوفر كذلك.. ويتراوح سعر السيارة EV9  ما بين 73 مليون وون و 82 مليون وون (57,000 دولار- 64,000 دولار) بناء على الكماليات.

تخطط كيا لإطلاق EV9 تدريجيا في أوروبا والولايات المتحدة وأسواق أخرى في النصف الثاني.. كما تخطط لإنتاج 100 ألف وحدة سنويا من السيارة الجديدة في مصنع كيا أوتولاند في كوانج ميونج، جنوب سيئول للمبيعات العالمية.

وتهدف الشركة لبيع مليون سيارة كهربائية في 2026، وتوسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية بـ 15 نموذجا جديدا بحلول 2027.

وتخطط لإضافة إي في9- جي تي-لاين، وإي في9-جي تي عالية الإداء لتعزيز مجموعتها من السيارات الكهربائية في الربع الثالث. يتبنى نموذج جي تي-لاين تصميم موديلات جي-تي مع تلبية متطلبات العملاء المتنوعة.

وستقدم كيا المستوى الثالث من القيادة الذاتية من خلال برنامج القيادة على الطرق السريعة في سيارات جي تي-لاين.

يسمح المستوى الثالث من القيادة الذاتية للسيارة بتغيير الحارات والقيام بمهام قيادة ذاتية أخرى بلا تدخل من السائق. وفي المستوى الرابع، يمكن للسيارة قيادة نفسها تحت شروط محدودة ولا تعمل في حالة عدم استيفاء جميع الشروط، أما في المستوى الثالث فيمكن قيادة السيارة آليا تحت أي ظرف.

تم تطوير طراز EV9 تحت فلسفة التصميم الجديدة “توحيد التناقضات”، التي تجسد تركيزها للتحول إلى الكهربة. وتأتي السيارة بتصميم خارجي وجريء، وتوفر أرضها المسطحة مساحة داخلية بمقاعد للصف الثالث وراحة أعلى.

يمكن للعملاء من خلال متجر “كيا كونكت” تحديث السيارة باستمرار بترقية خصائص وخدمات السيارات الرياضية الرقمية دون زيارة الوكالات، وفقا للشركة.

وبخيار المقعد الدوار، يمكن لف مقاعد الصف الثاني 180 درجة للسماح بمواجهة ركاب الصف الثالث والتواصل معهم.

تقدم السيارة مجموعة من خصائص السلامة، مثل المساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام التحكم الذكي القائم على نظام الملاحة وأنظمة المساعدة في تجنب الاصطدام عند ركن السيارة.

هذا العام، حددت الشركة هدف مبيعات يبلغ 3.2 ملايين وحدة، وهو أعلى من 2.9 مليون وحدة باعتها العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى