طرازات جديدة

لاند روفر تعلن Defender 130 ذات الثلاث صفوف مقاعد جاهزة للعرض

أكدت شركة لاند روفر  أن طراز Defender 130 الجديد المكون من ثلاثة صفوف جاهزة للعرض  بالاسواق. حيث انتشرت شائعات عن إصدار أكبر من Land Rover Defender منذ الإعلان عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأنيقة لأول مرة – مع وثيقة مسربة تؤكد على ما يبدو وجودها في عام 2019 .

هذا الخبر ليس مفاجأة كبيرة. يحب مشتري سيارات الدفع الرباعي الوعرة التطبيق العملي الإضافي للإصدارات ثلاثية الصفوف. ولكنه يؤكد أهمية Defender بالنسبة للربح النهائي لجاكوار لاند روفر ، حيث تشير العشيرة المتنامية إلى المكان الذي يكون فيه الطلب أقوى، وتسارعت مبيعات Defender بقوة منذ إطلاقها العام الماضي ، وعلى الرغم من تعطل جائحة COVID-19 العالمي ، فقد شكلت 16% من إجمالي إنتاج الشركة في الربع الأخير من عام 2020 مع هذه النسبة التي من المقرر أن تنمو بشكل كبير هذا العام .

وكان لدى Defender الأصلي أرقام طراز تشير إلى قاعدة عجلاتها بالبوصة وتضمنت 130s تجارية وشاحنة صغيرة ، ولكن لم تكن أبداً سيارة دفع رباعي من ثلاثة صفوف مثل هذا. كسر Defender الجديد اصطلاح التسمية هذا مع 110 جالسًا على قاعدة عجلات قياس 119 بوصة والتي ستشاركها 130 ، ولكن مع زيادة الطول الإجمالي إلى حوالي 201 بوصة ، وفقًا للوثيقة المسربة ، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية.

وأكدت لاند روفر أنه تمت مناقشة Defender 130 خلال مكالمة بين المستثمرين والمدير المالي لشركة JLR Adrian Mardell في فبراير، ونقلت أخبار السيارات في أوروبا عن مارديل قوله: “سيصل المدافع 130 إلى مكان جميل في أمريكا الشمالية والصين والشرق الأوسط ، وهو ما لم نلمسه بعد.”

ولا نعرف أي محطات طاقة سيحصل عليها 130 ، لكننا لن نتفاجأ إذا لم يتم الحكم على محرك P300 ذي الأربع أسطوانات للمبتدئين بمثل هذا النطاق الضخم.

ويعد الإصدار V-8 ذو الشحن الفائق الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا خيارًا أكثر احتمالًا ، وهو خيار يأتي بسعر يزيد عن 100000 دولار بشكل مريح، وستتوفر محركات الديزل في أجزاء أخرى من العالم ، ومن المقرر أن تطلق لاند روفر Defender في بعض الأسواق ، وهو محرك يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات بقوة 296 حصانًا ومحرك كهربائي بقوة 139 حصانًا.

ولا توجد خطط فورية لإحضار المكون الإضافي إلى الولايات المتحدة ، ولكن قد يتغير ذلك في مواجهة متطلبات الانبعاثات الصارمة.

ألزمت JLR نفسها بتحويل شامل سيشهد تحول علامة جاكوار التجارية إلى EV فقط ، وإلغاء مجموعة الطرازات الحالية بالكامل ، في أقرب وقت بحلول عام 2025، مع 130 بالإضافة إلى الاحتمالية القوية للمتغيرات المستقبلية الأخرى ، ستلعب Defender دورًا جديدًا دور متزايد في مستقبل الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى