اخبار

لاند روفر ديفندر تتعرض لأزمة بسبب نقص الرقائق

تعد لاندروفر من أحدث صانع سيارات يواجه مشاكل الإنتاج ويؤثر على ديفيندر وديسكفري الجديدتين، فصناعة السيارات تواجه خصمًا آخر غير جائحة فيروس كورونا ، ونقص أشباه الموصلات هو الذي أثر على العديد من الصناعات على مستوى العالم.. مما جعل لاندروفر ديفندر تتعرض لأزمة بسبب نقص الرقائق.

ووفقًا لتقرير صادر عن Autocar ، أوقفت شركة صناعة السيارات البريطانية الإنتاج مؤقتًا في منشأتها في نيترا ، سلوفاكيا نتيجة لنقص الرقائق العالمي، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 150 ألف سيارة سنويًا.

وصرح متحدث باسم JLR للصحيفة البريطانية أن الشركة تواجه بالفعل مشكلات في سلسلة التوريد بسبب جائحة فيروس كورونا وتوافر أشباه الموصلات، وقد أثر هذا على جدول إنتاجهم ، مما أدى إلى التعديلات المبلغ عنها.

أقرأ أيضا:

لاند روفر ديفندر من Startech ذات الجسم الرياضي

 

ووأضاف المتحدث أيضًا أن الشركة تعمل عن كثب مع مورديها لحل المشكلة وتقليل التأثير على طلبات العملاء، ومع ذلك لم يتم تحديد جدول زمني لموعد استئناف الإنتاج في الموقع السلوفاكي ، ومن المتوقع أن تزداد أوقات انتظار Defender و Discovery نتيجة لإغلاق المصنع.

وجتواجه JLR مشاكل في الإنتاج منذ العام الماضي، فمنذ أكثر من عام أعلنت الشركة أن هناك نقصًا في المعروض من Land Rover Defenders بسبب الإنتاج المحدود نتيجة للوباء.

وفي عصر التكنولوجيا تستخدم السيارات الكثير من أشباه الموصلات لدعم نظامها الذي تديره أجهزة الكمبيوتر، ومع زيادة تعقيد ميزات السيارة يأتي الاعتماد المتزايد على أجهزة الكمبيوتر والاعتماد على أشباه الموصلات.

وفي هذه المرحلة لا يوجد حل واضح للنقص الحالي في الرقائق العالمية. مع ذلك ، توقع تعديل المزيد من جداول الإنتاج جنبًا إلى جنب مع نقص المعروض من السيارات لتلبية طلبات العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى