اخبار

مرسيدس الألمانية تكشف عن سيارتها الاختبارية EQXX

تقول شركة مرسيدس الألمانية إن سيارتها النموذجية الجديدة بالكامل EQXX يمكن أن تقطع مسافة 620 ميلًا في شحن واحد.. كما أن مقاعد السيارة مصنوعة من ألياف الفطر ومن مواد أخرى معاد تدويرها.

ويعتمد النطاق المزعوم على اختبار محاكاة الكمبيوتر، وليس على القيادة الفعلية، وإذا كان ذلك دقيقا، فستتجاوز بكثير مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية الأخرى المتوفرة حاليًا في الولايات المتحدة.

وقد سجلت مرسيدس السيارة الاختبارية EQXX  مدى رسمي يبلغ 1000 كيلومتر رغم بطاريتها الأصغر بكثير من بطارية السيارة EQS ذات المدى 770 كيلومتر وأفضل من السيارةلوسيد إيرالتى تأتي بمدى 837 كيلومتر والسبب هو تحسين انسيابية الهيكل الخارجي، خفض مقاومة الهواء، وتخفيف الوزن.

وأكد المدير التقني لمرسيدس، ماركوس شافر إن نفس الفلسفة ستنتقل لسيارات الـ SUV الكهربائية القادمة للعلامة، والتي ستحصل على لغة تصميم مختلفة تماماً عن سيارات الـ SUV الحالية بفضل التركيز على الانسيابية وإمالة السقف لتحسين تدفق الهواء.

بالطبع سيارات السيدان دائماً ستكون أفضل من الـ SUV في الانسابية، ولكن أكدت مرسيدس أن نسخ الـ SUV لموديلات EQS و EQE الكهربائية ستكون مختلفة بشكل ملحوظ عن سيارات الـ SUV بمحركات احتراق داخلي للعلامة، تحديداً في الانسيابية وتدفق الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى