اخبار

نيسان تروج للكروس أوفر الكهربائية كجزء من استثمار بقيمة 1.38 مليار دولار

تتطلع نيسان الآن إلى توسيع مجموعتها بإضافة سيارة كهربائية جديدة بالكامل، ولم يطلق له اسم حتى الآن ، لكننا نعلم أنه سيكون تقاطعًا بعد استثمار 423 مليون جنيه إسترليني (584.5 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) كجزء من دفع بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.38 مليار دولار) EV.

وسيتم استخدام الأموال بشكل جيد فيما يشير إليه صانع السيارات كمحور رئيسي للسيارات الكهربائية ، أطلق عليه اسم “Nissan EV36Zero”، كما سيتم بناء الكروس أوفر الكهربائي في المملكة المتحدة في مصنع سندرلاند وسيركب على منصة CMF-EV المشتركة مع أريا وكروس ميجان القادمة من رينو.

وستتم ايضا ترقية مصنع التجميع لإنشاء قدرة إنتاج سنوية تبلغ 100000 وحدة للتقاطع الذي لا يحتوي على انبعاثات صفرية ، والذي سيتم تصديره إلى أسواق اليورو نفسها مثل السيارات الأخرى المصنعة في سندرلاند (جوك ، قاشقاي ، ليف).

أقرأ أيضا: نيسان نافارا PRO-4X مقاتلة من نوع رينجر رابتور

وتذكر نيسان أن الكروس الكهربائية القادمة ستكون نموذجًا عالميًا ، مما يعني أن هناك خططًا لبناء EV في مكان آخر ، ولكن سيتم الإعلان عن مواقع إنتاج أخرى في وقت لاحق، والذي سيتطلب تجهيز مصنع سندرلاند توفير 909 وظيفة ، بالإضافة إلى أكثر من 4500 وظيفة في سلسلة التوريد في المملكة المتحدة إلى جانب حماية 75 وظيفة في قسم البحث والتطوير.

وسيحدد الوقت ما إذا كانت الكروس الجديدة ستحل في النهاية محل الورقة أم سيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع هاتشباك الكهربائية بالكامل، ونحن نعلم أن EV القادمة ستستفيد من بطاريات الجيل التالي ، وهذا يجب أن يترجم إلى نطاق أفضل بين الشحنات، زسيتم بناء مجموعات البطاريات في أول مصنع جيجا في المملكة المتحدة ، الواقع بجوار مصنع سندرلاند.

وسيكون ذلك ممكنًا بعد استثمار بقيمة 450 مليون جنيه إسترليني (622 مليون دولار) قامت به Envision AESC (شركة Automobile Energy Supply Corporation) ، وهي مشروع مشترك بين Nissan و NEC.

ومن المحتمل أن تصور الصورة المحفزة المجاورة سيارة مفهوم بدلاً من نموذج إنتاج لأنها تفتقر إلى مقابض الأبواب والمرايا / الكاميرات، والتي تشبه إلى حد كبير Ariya ، فهي تتميز بخط سقف سريع وعجلات ضخمة ، لكن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية لها تصميم مختلف بشكل كبير يعزز رأينا في المفهوم بدلاً من المنتج النهائي.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة حجم السيارة بالنسبة إلى Ariya المضغوط حيث يصعب معرفة ما إذا كانت أكبر أو أصغر بناءً على هذه الصورة الوحيدة، كما ألمحت نيسان العام الماضي إلى طرح سيارة دفع رباعي كهربائية أكبر ، ونحن نعلم أن بنية CMF-EV قد تم تصميمها للمركبات متوسطة الحجم أيضًا، وإذا انتهى الأمر باستبدال الورقة ، يخبرنا المنطق أنها ستكون أصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى