اخبار

هيونداى تحقق أرباح تتجاوز 1.36 مليار دولار خلال الربع الأول من 2021

أعلنت شركة هيونداي موتور أن صافي أرباحها في الربع الأول قد تضاعف ثلاث مرات تقريبا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، على أساس تأثير القاعدة وتحسن تشكيلة المنتجات.

وقالت الشركة في بيان إن صافي أرباحها في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس ارتفع إلى 1.52 تريليون وون (1.36 مليار دولار ) مقارنة بـ 552.68 مليار وون قبل عام. وتجاوز صافي الأرباح بذلك متوسط التوقعات البالغ 1.32 تريليون وون من قبل شركات الوساطة المالية المحلية.

وفي الربع الأول علقت هيونداي بعض خطوط التجميع في كوريا الجنوبية بسبب نقص قطع الغيار من الصين وسط تفشي فيروس كورونا. لكن نائب الرئيس التنفيذيسيو كانج هيونورئيس قسم المالية والمحاسبة في هيونداي قال في مؤتمر صحفي هاتفي مع المحللين: «لم يكن هناك تأثير كبير لنقص أشباه الموصلات على إنتاج هيونداي في الربع الأول، حيث حافظت على مخزونها عند مستويات يمكن التحكم فيها».

كما قال إن المبيعات القوية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض وسياراتجينيسيسالراقية في الولايات المتحدة والأسواق الناشئة ساعدت أيضًا في تعويض تأثير قوة الوون مقابل الدولار الأمريكي وزيادة صافي الدخل ربع السنوي.

وفيما يتعلق بالمستقبل، قالسيوإن الشركة ستستفيد من تأثير القاعدة الناجم عن فيروس كورونا في الربع الثاني، لكن نقص الرقائق الذي طال أمده سيؤثر على صافي أرباحها.

ويتوقع المحللون أن تواجه شركات صناعة السيارات صعوبات في تأمين قطع غيار وأجزاء الرقائق خلال الربع الثالث، حيث سيستغرق موردو الرقائق في الخارج وقتًا لاستئناف الإنتاج بعد الكوارث الطبيعية والحرائق.

وقد أوقفت شركة “NXP” لأشباه الموصلات ومقرها هولندا وشركةإنفينيون تكنولوجيز إيه جيومقرها ميونخ مؤقتًا مصانع وحدات التحكم الدقيقة (MCU) في تكساس بسبب موجة البرد، في حين أغلقت شركةرينيساسللإلكترونيات اليابانية جزئيًا مصنعها لوحدات التحكم الدقيقة في محافظة إيباراكي بسبب حريق وقع مؤخرًا.

وقالت هيونداي إنها ستركز في الربع الثاني على الترويج لطرازأيونيك 5″ الذي يعمل بالكهرباء بالكامل، والسيارات الرياضية متعددة الأغراض وسيارات العلامة التجارية المستقلةجينيسيسللتغلب على الوباء.

وقفزت الأرباح التشغيلية بنسبة 92% لتصل إلى 1.66 ترليون وون في الربع الأول، مقارنة بـ 863.78 مليار وون قبل عام. كما قفز هامش ربح التشغيل إلى 6% مقارنة بـ 3.4% خلال الفترة المذكورة.

وقد قدمت هيونداي حوافز أقل وأنفقت نفقات أقل على تكاليف التسويق في السوق الأمريكية، كما حافظت على مخزون منخفض وسط الوباء. وإضافة إلى ذلك أدى الطلب القوي على السيارات الرياضية متعددة الأغراض إلى ارتفاع الأسعار، وفقا لما ذكرته الشركة.

وارتفعت المبيعات بنسبة 8.2% لتصل إلى 27.39 ترليون وون، مقارنة بـ 25.32 ترليون وون خلال الفترة المذكورة.

وارتفع سعر سهم هيونداي بنسبة 0.2% إلى 226 ألف وون، بما يتماشى تقريبًا مع مؤشر كوسبي الذي ارتفع بنسبة 0.18%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى