اخبار

هيونداى وكيا تستهدفان تحقيق مكاسب بنسبة 23% فى مبيعات الصين

أعلنت هيونداى موتور وكيا التابعة لها إنهما تستهدفان تحقيق مكاسب بنسبة 23% على أساس سنوى فى مبيعات الصين هذا العام.

وقال متحدث باسم هيونداى إن الشركتين تهدفان لبيع 817 ألف سيارة مجتمعة في الصين خلال عام 2021 بزيادة من 664,744 وحدة في العام السابق.

وقال :للمساعدة في تحقيق الهدف أطلقت هيونداي الجيل الثاني من ميسترا Mistra (أو Mingtu باللغة الصينية) وهي سيارة مدمجة تم تطويرها حصريًا للسوق الصينية.. في وقت سابق من هذا الشهر وتخطط لتقديم سيارة ميسترا المدمجة الكهربائية والسيارة الكهربائية نيكسو Nexo التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين داخلها خلال هذا العام “.

وقالت هيونداي إنها تدرس أيضًا إطلاق IONIQ 5 أول طراز كهربائي بالكامل مدمج مع منصة معيارية عالمية كهربائية فقط (E-GMP) فى الصين هذا العام.

وتخطط كيا لإطلاق سيارة الكرنيفال الصغيرة الجديدة كليًا فى الصين فى وقت لاحق من هذا العام لاستيعاب الطلب المتزايد على المركبات الترفيهية.

وعانت شركتا صناعة السيارات الكوريتان الجنوبيتان من انخفاض بنسبة 27% على أساس سنوي في مبيعات الصين في عام 2020 بسبب التأثير المستمر للنزاع الدبلوماسي بين سيئول وبكين حول نشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ يسمىثادفي كوريا في 2017.

لقد أعادتا تنظيم عملياتهما في الصين منذ عام 2019 بعد الإبلاغ عن سنوات من ضعف المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وفي عام 2019 ، علقت هيونداي مصنع بكين الأول وأوقفت إنتاج الطرازات المدمجة منخفضة الجودة لتعزيز الربحية. كما أغلقت كيا مصنع يانتشنغ رقم 1 في نفس العام بسبب انخفاض الطلب المحلي على موديلاتها. ولم يستأنف المصنعان الإنتاج بعد.

وتمتلك هيونداي سبعة مصانع محلية و 10 مصانع خارجيةأربعة في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. قدرتها الإجمالية تصل إلى 5.5 مليون مركبة.

وتمتلك كيا ثمانية مصانع محلية في كوريا وسبعة مصانع خارجيةثلاثة في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا والمكسيك والهند. قدرتها الإجمالية 3.84 مليون وحدة.

وتخطط الشركة الصانعة لسيارتي سوناتا سيدان وباليسايد الرياضية للاستخدمات المتعددة لبناء أول مصنع خارجي لأنظمة خلايا الوقود الهيدروجينية في الصين بحلول العام المقبل لتحقيق تقدم في سوق مركبات الهيدروجين المحلية.

وتهدف مبدئيًا إلى إنتاج 6,500 وحدة من أنظمة خلايا وقود الهيدروجين سنويًا في مصنع قوانغتشو المملوك بالكامل لمجموعة هيونداي موتور.

وتتوقع هيونداي أن يزداد الطلب على أنظمة خلايا الوقود الهيدروجينية في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، حيث تسعى الحكومة الصينية إلى توفير مليون سيارة تعمل بالهيدروجين بحلول  2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى