اخبار

هيونداي تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في إندونيسيا خلال مايو

 سجلت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية أعلى مبيعات للسيارات الكهربائية في إندونيسيا في الشهر الماضي، حسبما أفادت جمعية صناعة السيارات الإندونيسية .

وباعت شركة هيونداي 195 سيارة كهربائية من طراز آيونيك 5 (IONIQ 5) في إندونيسيا في الشهر الماضي، وفقا للجمعية.

وقالت الجمعية إن هيونداي استحوذت على 98% من إجمالي 200 وحدة من مبيعات السيارات الكهربائية في مايو.

وقالت الجمعية أيضا إن مبيعات هيونداي من السيارات الكهربائية وصلت إلى 333 سيارة في الفترة من يناير إلى مايو وهو ما يمثل 92% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في تلك الفترة، والتي بلغت 363 سيارة.

ومن بين الطرازات الكهربائية الأخرى التي تباع في إندونيسيا: السيارة “Leaf” لشركة نيسان موتور (Nissan Motor Corp.‎)، والسيارة “UX300e” لشركة لكزس (Lexus)، والسيارة “C+pod” لشركة تويوتا موتور (Toyota Motor Corp.‎).

وعند احتساب سيارات محركات الاحتراق العادية، بلغ إجمالي مبيعات المركبات في إندونيسيا 396,153 وحدة في الأشهر الخمسة الأولى، حيث استحوذت الشركات اليابانية على 93% من إجمالي المبيعات.

وفي عام 2022، تهدف هيونداي لزيادة حصتها في سوق السيارات الإندونيسية من نسبة 0.3% المسجلة في العام الماضي، لكنها لم تعلن عن الحصة المستهدفة.

وفي فترة الخمسة أشهر الماضية، قفزت حصة هيونداي هناك إلى 2.4% بمساعدة السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات “Creta” والسيارات الكهربائية.

وقد استثمرت هيونداي 1.55 مليار دولار أمريكي لبناء مصنع بسعة إنتاجية تصل إلى 150 ألف وحدة سنويا في إندونيسيا، وبدأت في إنتاج السيارة “Creta” في يناير، وسيارة “IONIQ 5” الكهربائية بالكامل في مارس.

ولتعزيز المبيعات المحلية، تخطط “هيونداي” لإطلاق المركبة “Stargazer” متعددة الأغراض في إندونيسيا خلال الربع الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى