اخبار

هيونداي تتعاون لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة

قالت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إنها ستشترك مع شركة الطاقة الشمسية OCI Solar Power وشركة الخدمات العامة  ( CPS Energy) الأمريكية لإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة في نظام تخزين الطاقة (ESS).

وقد أبرمت هيونداي موتور والشركة الأمريكية الفرعية التابعة لشركة الطاقة الشمسية الكوريةأو سي أيوسي بي إسللطاقة مذكرة تفاهم لمشروع تجريبي، يهدف لبناء نظام تخزين طاقة في سان أنطونيو بتكساس.

وقالت شركة هيونداي موتور إنها ستطور نظام تخزين الطاقة ، بينما ستشتري أو سي أي مكونات نظام التخزين، وستقوم شركة سي بي إس للطاقة التابعة لبلدية سان أنطونيو بتشغيل المشروع.

ستقوم الشركات الثلاث معًا ببناء النظام وتحليل بيانات نظام تخزين الطاقة، المصنوع من البطاريات المستعملة لدراسة أدائه وفوائد التكلفة.

ومن جانبها قالت شركة هيونداي موتور، إن برنامج الاختبار سيمهد الطريق لإعادة نشر بطاريات السيارات الكهربائية المستهلكة في نظام ESS لتخزين الطاقة في تكساس في سبتمبر 2022.

في ضوء المشروع، ستقوم الشركات الثلاث بتوسيع نطاق الشراكة في مشاريع الطاقة المتجددة الأخرى.

ويُشار إلى أن بطاريات الليثيوم أيون، وهي مكون رئيسي يحدد مدى قيادة وأداء المركبات الكهربائية، تتدهور حتمًا بمرور الوقت والاستخدام، ويوصى باستبدالها في غضون 5-10 سنوات بسبب تباطؤ سرعة الشحن ونطاق القيادة الأقصر.

تتمثل إحدى الأفكار في إعادة استخدام البطاريات التي لا تزال مفيدة في التطبيقات الأقل تطلبًا، مثل نظام تخزين الطاقة، الذي يقوم بتخزين الطاقة خلال ساعات الذروة لاستكمال تقطع الطاقة المتجددة التي تنتج من خلال الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

هذا وتعمل مجموعة هيونداي موتور، التي تهدف إلى إطلاق 23 طرازًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 من سيارات هيونداي وكيا، مع موردي البطاريات وشركات الطاقة المحلية لاستكشاف عمر ثانٍ ممكن ومستدام لبطاريات السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى