اخبار

هيونداي تواجه نقص رقائق السيارات وتعلق الإنتاج

تواجه شركة هيونداي موتور أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، نقصا في رقائق السيارات، مما أدى إلى تعليق إنتاج موديلاتها الشهيرة في المصانع المحلية.

وأوضح مسؤولون في شركة هيونداي موتور أن الشركة تعتزم تعليق إنتاجها في مصنع أسان مؤقتا على بعد 100 كم من جنوب سئول بسبب نقص رقائق السيارات.

ويأتي التعليق الأخير بعد أيام فقط من تعليق إنتاج السيارات في المصنع الذي ينتج سيارة سيدان سوناتا، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سانتافي لمدة يومين في الأسبوع الماضي مع نفس السبب.

كما تم إغلاق مصنعها الرئيسي في مدينة أولسان على بعد 414 كم من جنوب شرق سيئول، بسبب نقص إمدادات الرقائق، مما عطل إنتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات باليسايد، وميني فان ستاريا، وشاحنة البيكأب بوتر.

وتعد هيونداي موتور واحدة من الشركات العالمية لصناعة السيارات التي اضطرت إلى خفض الإنتاج بسبب نقص الرقائق في أعقاب زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في ماليزيا، وهي مركز تجميع رئيسي لأشباه الموصلات وقطع غيار السيارات.

وتوقعت هيونداي في وقت سابق أن تهدأ أزمة العرض في الربع الثالث، بيد أن مراقبي الصناعة يتوقعون أن تخفض الشركة المصنعة للسيارات إنتاجها السنوي المستهدف بسبب النقص المستمر في الرقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى