اخبار

هيونداي تستأنف عملياتها في بعد تطبيق الحجر الصحي

أستانفت شركة هيونداي موتور عملياتها في مصانعها المحلية الأربعة بعد تعليقها لنصف يوم بسبب اضطراب إمدادات قطع الغيار بسبب جائحة كوفيد-19 من مورد رئيسي لقطع الغيار.

وقال متحدث باسم الشركة إن شركة صناعة السيارات استأنفت الإنتاج في أربعة من مصانعها الخمسة في أولسان، على بعد 414 كيلومترًا جنوب شرق سيئول، حيث أكملت السلطات الصحية إجراءات الحجر الصحي في مصنع لشركة هيونداي موبيس.

وكانت هيونداي موتور قد أوقفت العمل في أربعة مصانع في أولسان بسبب نقص مكونات السيارات التي توردها شركة هوينداي موبيس. وتتبع الشركتان لمجموعة هيونداي موتور.

وكانت هيونداي قد علقت الشهر الماضي العمل في مصنعها في الهند لخمسة أيام بدءا من 25 مايو حيث تم الإبلاغ عن إصابة عاملين في مصنعها بتاميل نادو، كما قام العديد من العمال باعتصام في المصنع في يوم 24 مايو وسط مخاوف متزايدة من انتشار الفيروس بين العمال.

وتواصل مصانع هيونداي الخارجية الأخرى العمل على الرغم من نقص الرقائق العالمي.. وعلى الصعيد المحلي، علقت هيونداي مؤقتا العمل في بعض مصانعها المحلية في الأسابيع الأخيرة بسبب نقص أشباه الموصلات.

وتمتلك هيونداي سبعة مصانع محلية بما يشمل خمسة في أولسان وواحدا في كل من آسان وجيونجو، و10 مصانع خارجية بما يشمل أربعة في الصين وواحدا في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتبلغ السعة الكلية للمصانع 5.5 مليون سيارة.

وقفزت المبيعات بنسبة 29% لتصل إلى 1,672,660 مركبة من 1,297,13 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتهدف إلى بيع 4.16 مليون سيارة خلال العام، ما يعد 11% أعلى من مبيعات العام الماضي البالغة 3.74 مليون وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى