اخبار

هيونداي تصدر 140 شاحنة كهربائية لـ سويسرا

طرحت شركة هيونداي موتور نسخة جديدة من شاحنةإكسيونتوهي أول شاحنة كهربائية كبيرة الحجم تعمل بخلايا وقود الهيدروجين وقد نجحت الشركة في إنتاجها الضخم للمرة الأولى في العالم.

وصدرت هيونداي موتور ما مجموعه 46 وحدة منإكسيونتإلى سويسرا حتى الآن، بما في ذلك 10 وحدات في يوليو من العام الماضي.

وقالت الشركة إنإكسيونتلا تطلق أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون أثناء القيادة، مضيفة أنه على افتراض أن شاحنة الديزل من نفس الفئة تبعث 0.78 كيلوجرام من ثاني أكسيد الكبرون لكل كيلومتر، فقد خفضتإكسيونتأكثر من 585 طنا من ثاني أكسيد الكربون في سويسرا خلال الأشهر العشرة الماضية.

وتخطط لتصدير ما مجموعه 140 وحدة منإكسيونتإلى سويسرا حتى نهاية هذا العام.

وتعتزم تسليم إجمالي 1,600 وحدة منإكسيونتإلى سويسرا بحلول عام 2025، بما في ذلك الكمية التي تم تسليم إليها. وتجري مناقشات لتصديرإكسيونتإلى الدول الأوروبية الأخرى.

وقال مارك فريميلر، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي هيدروجين موبيليتي (HHM)، إن العملاء المحلين في سويسرا يشعرون بالرضا التام عن جودةإكسيونتوراحتها في القيادة، مضيفا أن الدول الأوروبية الأخرى تبدي اهتماما مستمرا بالشاحنة.

يذكر أن HHM هي شركة مشتركة أسستها مجموعة هيونداي موتور مع شركة H2 للطاقة السويسرية للطاقة الهيدروجينية في العام الماضي لبناء نظام بيئي للهيدروجين في سويسرا.

وفي أمريكا الشمالية، تجري هيونداي موتور مفاوضات مع الحكومات المحلية مثل كاليفورنيا، والمشاريع اللوجستية الخاصة، وتخطط لتوفير فرصة لعامة العملاء لتجربة الشاحنة بحلول نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى