اخبار

هيونداي تعلق العمل بمصنعها فى الهند بسبب تفشي كورونا

قالت شركة هيونداي موتور أكبر شركة تصنيع سيارات في كوريا إنها ستوقف مؤقتا العمل في مصنعها بالهند بسبب تفشي جائحة كورونا هناك.

وقال متحدث باسم الشركة عبر الهاتف إنه سيتم تعليق العمل في مصنعها الهندي في ولاية تاميل نادو الجنوبية لمدة خمسة أيام بدءا من يوم الثلاثاء.

يأتي القرار بعد إصابة عاملين بكوفيد-19 واعتصام العديد من العمال في المصنع يوم الاثنين وسط مخاوف متزايدة من تفشي الإصابة بين العمال.

وتعد ولاية تاميل نادو من أكثر الولايات المتضررة في الهند. وفرضت الولاية الإغلاق على المصانع باستثناء بعضها حتى نهاية مايو.

وتعمل باقي مصانع هيونداي بالخارج على الرغم من نقص الرقائق عالميا، وفقا لما أفاد به المتحدث باسم الشركة.

وعلى الصعيد المحلي، علقت هيونداي العمل مؤقتا في مصانعها في الأسابيع الأخيرة بسبب نقص أشباه الموصلات.

وتمتلك هيونداي سبعة مصانع محلية، بما يشمل خمسة في أولسان وواحدا في كل من آسان وجيونجو، و10 مصانع بالخارج، بما يشمل أربعة مصانع في الصين وواحدا في كل من الولايات المتحدة، وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتبلغ السعة الإجمالية للمصانع 5.5 مليون سيارات.

وفي سياق متصل صرحت كيا موتور التابعة لهيونداي بأنها علقت العمل في مصنعها في جورجيا يوم الخميس والجمعة بسبب نقص الرقائق، بعد تعليق العمل يومين الشهر الماضي.

وعلقت كيا أيضا مؤقتا العمل في مصانعها المحلية بسبب نقص قطع الغيار.

وتمتلك كيا ثمانية مصانع محلية في كوريا وسبعة بالخارج، بما يشمل ثلاثة في الصين وواحدا في كل من الولايات المتحدة وسولفاكيا والمكسيك والهند. وتبلغ سعة المصانع الكلية 3.84 ملايين وحدة سنويا.

وتشكل الشركتان معا خامس أكبر كيان لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى