رياضة

نورمان تنضم إلى الفورمولا إي لتولي منصب الرئيس التنفيذي للتسويق

أعلنت الفورمولا إي عن تعيين إيلي نورمان في منصب الرئيس التنفيذي للتسويق، اعتباراً من 30 سبتمبر.  وسيغادر هنري تشيلكوت المنصب هذا الصيف بعد فترة عمل ناجحة استمرت أربع سنوات.

 وتنضم إيلي نورمان إلى الفورمولا E بعد عامين من توليها منصب رئيس قسم الاتصالات في نادي مانشستر يونايتد، حيث كانت مسؤولة عن العلاقات الإعلامية والشؤون العامة وتطوير العلامة التجارية والمحتوى الإبداعي ومشاركة المشجعين.

وكانت نورمان قد انضمت إلى نادي كرة القدم قادمة من الفورمولا 1، حيث أمضت خمس سنوات في منصب المدير التنفيذي للتسويق والاتصالات. وقبل ذلك، شغلت نورمان مناصب في كل من شركتي فيرجن ميديا وهوندا.

 ومن خلال توليها منصب رئيس قسم التسويق في الفورمولا إي، ستكون إيلي مسؤولة عن نطاق المهام الموسع حديثاً، والذي يشمل العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية والوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة المشجعين.

وستتولى نورمان المهام بدلاً من هنري تشيلكوت، الذي شغل منصب المدير التنفيذي للتسويق لمدة أربع سنوات بعد انضمامه في مستهل عام 2020. وخلال هذه الفترة، نجح هنري في مواصلة التطور الإيجابي لعلامة الفورمولا رغم تحديات جائحة كوفيد-19 التي أثرت على العالم. وبعد تحقيق الأهداف والغايات المشتركة، تم الاتفاق على أن فترة تولي تشيلكوت للمنصب قد وصلت إلى نهايتها الطبيعية، وسيغادر في الصيف بعد نهاية الموسم المزدوج لسباق جائزة لندن إي بري (20-21 يوليو).

وفي تعليق له، قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا E : “يسعدني أن أرحب بإيلي نورمان في فريق الفورمولا إي. يعد تعيينها أمراً استراتيجياً ومهماً للشركة، حيث قمنا من خلال ذلك ببناء جديد لهذه المهمة في سبيل تحقيق هدف واضح يتمثل بإحداث المزيد من التغيير الإيجابي في صناعة رياضة السيارات.

مع استمرار الفورمولا E في تحقيق إنجازات أعلى مع قاعدة جماهيرية ونسبة مشاهدة عالمية متنامية، من الضروري أن نضاعف جهودنا لمواصلة تحقيق أهدافنا الطموحة خلال المواسم القادمة وتقديم أفضل عرض ممكن لمشجعينا وشركائنا.

وبفضل خبرة إيلي، وعملها في كل من شركتي فيرجن ميديا وهوندا، فنحن نعلم أن أسلوبها الديناميكي في تطوير العلامة التجارية ومشاركة المشجعين سيؤهلها لتحقيق النجاح في الفورمولا إي، ويسعدني انضمامها إليها”.

 

وأضاف: “في الوقت نفسه، أود أن أعرب عن شكري لهنري على فترة عمله الرائعة معنا والتي امتدت لأربع سنوات. لقد ساهم هنري بنقل علامة الفورمولا إي التجارية إلى مكانة بارزة خلال فترة مكثفة من نمو الأعمال. وسيظل عمله المتميز حاضراً في الفورمولا إي لسنوات عديدة قادمة.

كان الاتفاق مشتركاً أن الآن هو الوقت المناسب له للمضي قدماً، بعدما حقق كل ما أراد تحقيقه خلال فترة وجوده هنا. نحن نتمنى له التوفيق في المستقبل بعد فترة رائعة من عمله معنا في الفورمولا إي”.

“مع تطلعنا إلى الموسم 11، الذي سيكون موسم السباقات الأكثر ازدحاماً حتى الآن مع التأهب لإقامة 17 سباقاً في 11 موقعاً، فأنا متشوق للاتجاه الذي تتجه إليه الفورمولا إي وإمكانات نمو الأعمال تحت قيادة إيلي في دورها الجديد وتوليها منصب رئيس قسم التسويق”.

بدورها قالت إيلي نورمان: “يسعدني الانضمام إلى الفورمولا إي في وقت محوري من مسيرتها مع الطموحات لتحقيق المزيد من التطور والنمو. لقد كنت أراقب عن كثب تطور السلسلة من موقع المتفرجين منذ بدايتها قبل 10 سنوات وأعجبت دائماً بهدفها الوحيد المتمثل في تنمية قاعدة جماهيرية جديدة تماماً تتمحور حول سباقات مثيرة تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي تقام في مواقع متميزة مع التركيز على الابتكار التكنولوجي والاستدامة. ومع التوسع الأخير في الدعم من شركة ليبرتي جلوبال، والذي يمثل رؤية واضحة لمستقبل الفورمولا إي، باعتبارها رياضة السيارات الأسرع نمواً على هذا الكوكب، عندما اتصل بي جيف بشأن هذا الدور، أدركت أنها فرصة لا يمكنني تفويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى