خد بالك

أعراض تلف ‏حلقات المكبس أو طقم شنبر المحرك

تقوم حلقات المكبس أو الشنابر بالإحكام التام بين المكبس وجدار الأسطوانة ونجد أنه في كل مكبس توجد ثلاث حلقات وذلك لمنع تسرب الضغط الى خارج غرف الإحتراق في المحرك ولكي لايصل الزيت الى داخل غرف الإحتراق .. كما تقوم بإزالة الرواسب التي توجد على جدار الأسطوانة.

أعراض تلف شنبر السيارة

1- ظهور دخان يميل إلى اللون الأزرق

في حالة ظهور دخان يميل إلى اللون الأزرق أو الرمادي من عادم السيارة، فغالبًا سيكون هناك عطل قد ضرب طقم الشنبر في السيارة، وستميل رائحته إلى الزيت المحترق 

2- نقص زيت المحرك

من أعراض تلف الشنبر نقص زيت محرك السيارة ويكون نتيجة تسرب الزيت إلى غرفة الاحتراق وهنا وستكون مضطرًا لإضافة المزيد من زيت المحرك قبل موعده المحدد.

3- ضعف تسارع السيارة

من ضمن أعراض تلف الشنبر ضعف تسارع السيارة وهنا يطلق على هذه الحالة “المحرك أصبح خفيفًا”، أي فقد قوته اللازمة على أداء مهامه الطبيعية بسبب ضعف الضغط المحكم داخل غرفة الاحتراق، كما ستجد أداء السيارة بشكل عام سيئًا.

4- زيت على فلتر الهواء

في حالة وجود زيت على فلتر الهواء فهناك عطل في الشنبر، فمع مرور الوقت تتعرض حلقات البساتم للتلف بسبب العمر الافتراضي أو الصيانة الدورية السيئة.

ومع مرور الوقت ستجد القوة الحصانية للسيارة ستنخفض تدريجيًا، وستزداد حالة المحرك في تدهور بشكل مستمر وتحتاج إلى عمل عمره للمحرك

ولتجنب الأضرار الناجمة عليك بالفحص الدوري ومتابعة وجود أي سوائل أو زيوت تحت السيارة في أماكن انتظارها وأيضاً حول أجزاء المحرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى