اخبار

بالفيديو .. سكودا تكشف عن Kodiaq الجديدة بتعديلات مميزة

تعتبر سكودا Kodiaq من أكثر السيارات العائلية رباعية الدفع شهرة التى تم تقديمها منذ ٥ سنوات والتى تتميز باناقتها وأدائها المميز.

وقد حصلت سكودا Kodiaq على تعديلات تميزها عن سيارات Kodiaq الحالية فواجهتها الأمامية أصبحت أكبر وأعرض، والشبكة الأمامية باتت أكثر تميزا من حيث التصميم، كما تم تغيير شكل مصابيح الضباب، والمصابيح الأمامية أصبحت أضيق وتعتمد على أحدث تقنيات LED للإضاءة، وكل هذه التعديلات منحت السيارة طابعا أكثر اندفاعا وقوة.

كما حصلت سكودا Kodiaq الجديدة على خطوط أكثر بروزا لتحسين انسيابية الهواء، وعلى تصميم مختلف للمصابيح والواجهة الخلفية، وازداد مقاس العجلات فيها من 17 إلى 20 إنشا مقارنة بسيارات Kodiaq الموجودة الآن.

أما من الداخل فقد حصلت على عجلة قيادة مميزة بتصميم جديد كليا، وعلى واجهة قيادة مجهزة بشاشة لمسية بمقاس 9.2 بوصة تعمل مع أحدث أنظمة المولتميديا، ويمكنها الاتصال لاسلكيا مع الأجهزة والهواتف الذكية.

وقد جهزت سكودا سيارتها الجديدة بالعديد من أنظمة الأمان المتطورة كأنظمة الحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث أثناء السير، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وأنظمة لتدفئة المقاعد والمقود في فصل الشتاء.

سكودا تطرح Kodiaq الجديدة بعدة انواع من المحركات، محركات بنزين توربينية بسعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانا، ومحركات TSI بسعة 2.0 لتر بقوة 190 حصانا، ومحركات ديزل توربينية بسعة لترين بقوة 150 و200 حصان، وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكى بسبع سرعات ونظامي دفع أمامي ورباعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى