اخبار

تسلا تحول جميع EVs ذات المدى القياسي إلى LFP لضمان الإمداد

بدأت تسلا في الوقت الحالي بتحويل جميع السيارات ذات البطارية EVs ذات المدى القياسي إلى سيارات ذات بطارية LFP وذلك لضمان الإمداد ،حيث أن إلون ماسك طلب في يوليو 2020  من شركات التعدين “تعدين المزيد من النيكل”.

حيث صرح ماسك ان  هذا ما سيطلبه جميع مصنعي السيارات الراغبين في التحول إلى الكهرباء. إن التأثير على العرض قاب قوسين أو أدنى ، وعلى تسلا أن تتجنب نقص الإمدادات قدر الإمكان. هذا هو السبب في أن جميع سيارات Standard Range تحتوي على بطاريات LFP.

وصرح إلون ماسك في تغريدة حديثة سيؤثر ذلك على الطراز 3 والطراز Y المصنوع في فريمونت. لقد أخبرناك أيضًا أن Tesla التي تبلغ تكلفتها 25000 دولار ستستخدم أيضًا حزم البطاريات هذه ، والتي تكون أكثر قوة وقوة وأمانًا من تلك التي تحتوي على 2170 خلية. عيبها هو تقديم كثافة طاقة أقل.
أجاب الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أولاً على تغريدة من Sam Korus – من ARK Invest – زعمت أن Tesla حققت أداءً جيدًا لأنها فازت على كاليفورنيا في وقت مبكر. نفى ماسك أن يكون هذا هو الهدف وقال إن العائق الحقيقي لشركة تسلا كان الإنتاج.

مرة أخرى ، قال ماسك إن تسلا ستصنع فقط بطارياتها الخاصة لتكملة البطاريات من مورديها ، لكن من الواضح أن هذا يساعد الشركة أيضًا في الاعتماد بشكل أقل على أطراف ثالثة. كان ذلك عندما سأل أحد أتباع المسك عما إذا كان هذا هو سبب قيام تسلا بمتابعة التعدين. لم يؤكد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ذلك واكتفى بالقول إن قلقه كان يتعلق بإمداد النيكل. كان ذلك عندما كشف عن استراتيجية سيارات Standard Range.

قد يكون هذا مرتبطًا بمواقف متعددة واجهتها Tesla مؤخرًا. الأول كان إزالة الموديل Y SR + من القائمة على الموقع. قد يكون الثاني هو وقف إنتاج فريمونت. وأكد المسك أن الأمر يتعلق بنقص في الأجزاء ، لكنه لم يذكر ذلك.

عادت خطوط الإنتاج إلى العمل بالفعل ، الأمر الذي ينهي آمالنا في أن يتمكن الطراز 3 من الحصول على الجزء الخلفي الضخم المكون من قطعة واحدة والذي يعمل بالفعل على النموذج Y.

مهما كانت الأجزاء المفقودة ، يجب أن يحتوي طراز Tesla Model 3 المصنوع في Fremont قريبًا أيضًا على حزم بطارية LFP. يبدو أن تسلا تتعامل معهم بطريقة أفضل ، وفقًا لأصدقائنا في Nextmove ، ولكن هذا شيء سنخبرك به أكثر في مقال آخر. ابقوا متابعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى