اخبار

جنرال موتورز تتبع تسلا في قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع

تعتبر تسلا أول شركة لصناعة السيارات تقبل البيتكوين رسميًا كطريقة لشراء سيارة من العلامة التجارية وقد  تم تأكيد ذلك من قبل Elon Musk في اليوم الآخر عندما غرد بالنص التالي: “يمكنك الآن شراء Tesla بعملة البيتكوين”، وربما يكون من السابق لأوانه التنبؤ ، ولكن يبدو أنه قد يكون هناك المزيد من شركات السيارات التي تنضم إلى تسلا قريبًا.

جنرال موتورز

وحتى الان لم تتخذ جنرال موتورز قرارًا ، على الرغم من أنها اعترفت بأنها ستقيم ما إذا كانت مدفوعات عملة البيتكوين ذات فائدة لعملائها، وفي حين أن الشركة المصنعة ليس لديها خطط للاستثمار في عملة البيتكوين ، قالت الرئيس التنفيذي ماري بارا إن جنرال موتورز ستراقب طلب العملاء على العملة المشفرة كطريقة دفع للمركبات والخدمات.

جنرال موتورز تقدم تقنيتها OnStar الرائدة للسلامة والأمان

وصرحت بارا للصحفيين خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من جنرال موتورز الشهر الماضي: “ليس لدينا أي خطط للاستثمار في البيتكوين ، لذا توقف عند هذا الحد”، “وهذا شيء سنرصده وسنقيمه، وإذا كان هناك طلب قوي من العملاء عليه في المستقبل ، فلا يوجد ما يمنعنا من القيام بذلك “.

البيتكوين

ويبدو أن تقريرًا جديدًا من رويترز يشير أيضًا إلى أن جنرال موتورز منفتحة على فكرة قبول البيتكوين كطريقة دفع رسمية، ودون الاستشهاد بمصادره ، ويقول المنشور إن الشركة المصنعة ستقيم الوضع بناءً على الطلب، وهو غير معروف حتى الأن، وعلى الرغم من أن التقرير يشير على الأقل إلى أن جنرال موتورز لم تقل “لا” بعد.

ولم يقدم Elon Musk الكثير من التفاصيل حول منهجية مدفوعات عملة البيتكوين، وقال إن عملات البيتكوين المدفوعة لشركة Tesla لن يتم تحويلها إلى عملة تقليدية وستستخدم الشركة “برامج داخلية ومفتوحة المصدر” لمعالجة المدفوعات، وفي الشهر الماضي ، أعلنت Tesla عن استثمار Bitcoin بقيمة 1.5 مليار دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى