طرازات جديدة

فورد Fiesta 2022 تطرح لأول مرة مع مصابيح أمامية Matrix LED

ظهرت فورد من خلال منحها سوبيرميني الشهير في عام 2022، وجميع النكهات الثلاثة: عادي ، نشط ، و ST، وتعد تعديلات التصميم من الداخل والخارج سرية إلى حد ما ، ولكن هذا متوقع فقط من مراجعة منتصف الدورة.

ومع ذلك هناك بعض التحسينات الملحوظة التي يتم تقديمها مع Fiesta المحسّنة ، بما في ذلك المصابيح الأمامية LED القياسية عبر النطاق، ويمكن الآن تجهيز المتغيرات الأكثر تكلفة بأضواء مصفوفة LED تستفيد من شعاع عالي مضاد للإبهار في نفس السياق مثل المنافسين مثل SEAT Ibiza و Opel Corsa و VW Polo.

وتأتي المصابيح الأمامية نفسها بإطارات سوداء ، وهو مظهر ستجده أيضًا في الخلف حيث تتميز المصابيح الخلفية الاختيارية بتقنية LED الآن بلون داكن، وكما كان من قبل يحصل كل إصدار من Fiesta على تصميم شبكي أمامي خاص به بالإضافة إلى تعديلات تجميلية أخرى لخلق تمييز بصري واضح بين مستويات القطع، وهناك أيضًا ST-Line بمظهر رياضي يتميز بشبكة علوية أعيد تصميمها مع إدخال أعمق ولمسة نهائية سوداء لامعة على شكل قرص العسل ، جنبًا إلى جنب مع الشبكة السفلية الموسعة ومآخذ الهواء المزيفة بلون الهيكل.

ويتميز كل من طرازي Trend و Titanium الأقل بتصميم خارجي معدّل قليلاً ، كما هو الحال مع ST التي تتصدر النطاق والطلاء الجديد Mean Green، ويسعدنا الإبلاغ عن أن شركة فورد تحافظ على سيارة Fiesta ثلاثية الأبواب على قيد الحياة ، وهو أمر لا يمكننا قوله تقريبًا عن جميع منافسيها المباشرين، وتوفر حزم Vignale الاختيارية لهاتشباك صغيرة الحجم مظهرًا أكثر فخامة بالإضافة إلى الأشياء الجيدة.

أقرأ أيضا: فورد تؤكد ان Bronco Raptor ستظهر في 2022

ويخطو 2022 Fiesta إلى الداخل ، وهو يهز شاشة عرض رقمية قابلة للتكوين مقاس 12.3 بوصة ويستخدم كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي تعمل مع نظام الملاحة لنظام التنبيه الخاطئ المضاف حديثًا (والذي لا يحتاج إلى شرح)، وقم بالترقية إلى ST لتحصل على مقاعد أداء جديدة مع دعم جانبي أفضل ومساند رأس مدمجة.

وتحصل الفتحة الساخنة على زيادة في عزم الدوران بنسبة 10% ، وهي توفر الآن 320 نيوتن متر (236 رطلاً قدمًا) من محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مشترك مع Puma ST، ويستمر في ضخ أقل من 200 حصان ، وهو ما يكفي لسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في ست ثوان ونصف وسرعة قصوى تبلغ 143 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة).

ويتم تمثيل ميزة ST-only المهمة من خلال وضع Track بدلاً من وضع Eco في Fiesta العادي ، والذي عند التنشيط ، يقوم بإيقاف تشغيل نظام التحكم في الجر ويغير نظام التحكم الإلكتروني بالثبات إلى “وضع الانزلاق العريض”، وبتكلفة إضافية يمكن الحصول على الفتحة المشاكسة مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق من Quaife لشحذ المناورة أثناء المنعطفات، ويمكن تبديل العجلات القياسية مقاس 17 بوصة للحصول على مقاس 18 بوصة أكبر مع مظهر داكن.

وأما بالنسبة لسيارة Fiesta العادية ، فهي تعمل بمحرك EcoBoost سعة 1.0 لتر والمتوفر بثلاث حالات ضبط: 100 و 125 و 155 حصانًا، ويستفيد المحرك التوربيني ثلاثي الأواني من تقنية الهجين المعتدل 48 فولت للتكوينات الأكثر قوة ويمكن توصيله بعلبة تروس يدوية بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم العملاء لسيارة فورد فييستا 2022 في أوائل العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى