اخبار

لامبورجيني تعلن عن طرازين جدد بمحرك V12 هذا العام بالولايات المتحدة

ستكشف لامبورجيني عن طرازين جديدين مدعومين بمحركها V12 هذا العام ، حيث تهدف إلى مواصلة نموها بعد تسجيل ثاني أفضل عام من مبيعاتها السنوية في عام 2020.

وعلى الرغم من أن جائحة فيروس كورونا تسببت في تعطيل كل من شبكات الإنتاج والمبيعات ، فقد باعت شركة Sant’Agata Bolognese 7430 سيارة في جميع أنحاء العالم العام الماضي، بينما انخفضت مبيعاتها من 8205 في عام 2019 ، فإنها لا تزال تمثل ثاني أعلى مبيعات في تاريخ لامبورجيني.

وتقول شركة لامبورجيني انها في طريقها لزيادة مبيعاتها مرة أخرى في عام 2021، وستبدأ عمليات تسليم سيارة هوراكان سوبر تروفيو أومولوجاتو القوية هذا العام ، وأكدت أن الماكينة سيتبعها “منتجان جديدان ، يعتمدان على محرك V12”.

وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن أي تفاصيل رسمية عن منتجي V12 ، صرح رئيس Lamborghini الجديد ستيفان وينكلمان أن إحدى الآلات ستحتوي على نظام المكثف الموجود في السيارة الفائقة Sian FKP 37.

أقرأ ايضا: لامبورجيني Huracan Spyder ببصمة ألمانية

وساعدت لامبورجيني 2020 في تحقيق أعلى ربح سنوي لها على الإطلاق ، وسجلت مبيعات بقيمة 1.61 مليار يورو (1.38 مليار جنيه إسترليني) ، وانخفض بنسبة 11 ٪ عن الرقم القياسي لعام 2019.

جاء نجاح الشركة على الرغم من الاضطرار إلى إيقاف الإنتاج لمدة 70 يومًا بسبب جائحة Covid-19 وإغلاق التجار في مختلف البلدان بسبب عمليات الإغلاق الوطنية، وقال وينكلمان إن “النتائج المذهلة” أظهرت أننا “مرنون للغاية لمواجهة الأزمات”.

وظلت الولايات المتحدة الأمريكية السوق الأولى في لامبورجيني ، حيث تم بيع 2224 سيارة هناك، وكان ذلك قبل ألمانيا (607) والصين وهونغ كونغ وماكاو (604) واليابان (600)، وتتوقع لامبورغيني أن تصبح الصين ثاني أكبر سوق لها هذا العام.

وكانت إضافة Urus في عام 2017 كخط طراز ثالث إلى جانب V12 Aventador و V8 Huracan مفتاحًا لنمو Lamborghini ، حيث تمثل سيارات الدفع الرباعي الآن حوالي نصف مبيعاتها.

وتتوقع Lamborghini التعافي من تأثير جائحة فيروس كورونا هذا العام ، مع عمليات التسليم في الشهرين الأولين من العام، وحصلت الشركة بالفعل على طلبات لتغطية تسعة أشهر من إنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى