اخبار

مهندسى فيراري يحاولون إبقاء محرك V12 على قيد الحياة

قدمت فيراري أقوى محرك احتراق داخلي لسيارة تسير على الطريق في تاريخها بأكمله، وذلك مع إطلاق 812 Competizione و 812 Competizione A ، مع 830 حصانًا وعزم دوران يبلغ 692 نيوتن متر ، ويثبت محرك V12 سعة 6.5 لترًا أن المحركات التي تعمل بالشفط الطبيعي لا تزال حية وتشتد، ويبدو أن V12 NA ستستمر في لعب دور مهم في مستقبل الشركة التي تتخذ من Maranello مقراً لها.

وقد صرح إنريكو جالييرا كبير مسؤولي التسويق والتجارة لفيراري ، بأن محرك V12 هو بالتأكيد قلب فيراري، والأهم من ذلك أنه أكد أن الفريق الهندسي يريد “تحديد طرق لإبقائه على قيد الحياة” لأنه لا يزال إيجابيًا ، حيث لم يتم احتساب أيام محرك V12 الطبيعي المستنشق حتى الآن.

أقرأ أيضا

فيراري تساعد الشركة الصينية ببناء سيارات هايبر كارس

 

وقد دعم مايكل ليترز ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيراري ، أنه لا يزال هناك حياة في محرك V12 سعة 6.5 لتر ويمكن تحسينه لتحقيق كفاءة أفضل ومزيد من القوة، وبالتأكيد علينا القيام بالكثير من البحث والتطوير للحفاظ – كما ذكر إنريكو من قبل – على هذا العمود من فيراري وعلى الرغم من عدم وجود شيء مستحيل، ومع ذلك كان هناك شيء واحد أشار إليه باعتباره تحديًا كبيرًا ، وهو معيار الانبعاثات الأكثر صرامة.

وتعد التعديلات على محرك 812 Competizione صغيرة ولكن العيب يكمن في التفاصيل ، بعد كل شيء، حيث يتميز محرك V12 الجديد بطبقة كربونية تشبه الألماس على دبابيس المكبس وإعادة التوازن إلى جانب المكابس المعاد تصميمها ورؤوس الأسطوانات الجديدة، وهناك أيضًا نظام سحب مصمم حديثًا.

وإذا كان علينا أن نلخص ، يبدو أنه لا يزال هناك مجال للتحسين لفيراري ذات السحب الطبيعي، فمن الجيد أيضًا معرفة أن الشركة لديها “التقنيات اللازمة لتحديد ما سيكون الخيار الأفضل للمستقبل” ، على الرغم من عدم توقع ترقيات ضخمة ، ونحن بالفعل قريبون جدًا من الحد الأقصى لإمكانات محرك V12 الذي يبلغ 9500 دورة في الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى