اخبار

لكزس توعد بـ 10 سيارات كهربائية (BEV / PHEV / HEV) بحلول عام 2025

كشفت لكزس اليوم عن نموذجها التصوري الجديد للبطارية الكهربائية ، مفهوم Lexus LF-Z Electrified ، والذي قد يكون نقطة تحول في تاريخ العلامة التجارية.

وأعلنت الشركة اليابانية (جزء من Toyota) أنها بحلول عام 2025 ستقدم 20 طرازًا جديدًا أو محسّنًا، وسيتم تزويد أكثر من نصفهم بالكهرباء – بطارية كهربائية (BEV) ، هجين مزود بالكهرباء (PHEV) أو هجين (HEV).

وسيكون رائعًا إذا رأينا العديد من الموديلات الجديدة التي تعمل بالكهرباء بالكامل خلال تلك السنوات الخمس، وبالنظر إلى العرض التقديمي لمفهوم Lexus LF-Z Electrified والتلميح إلى أن “السيارات الكهربائية ستستخدم منصة مخصصة لـ BEV” ، يمكننا أن نفترض أن بعضًا من هذه السيارات الكهربائية على الأقل ستكون نماذج مملوكة بدلاً من الامتثال ، وإصدارات EV منخفضة المواصفات من سيارات ICE.

أقرأ أيضا: الظهور الأول لمفهوم لكزس EV الجديد اليوم …. فيديو

وتعطينا مواصفات مفهوم LF-Z Electrified فكرة عما يمكن أن نتوقعه من سيارات لكزس الكهربائية القادمة، ويوجد WLTP طويل المدى – 600 كيلومتر (373 ميل) وبطارية عالية السعة مبردة بالسائل – 90 كيلو واط في الساعة ، يمكن شحنها حتى 150 كيلو واط.

وستستخدم المنصة الجديدة نظام DIRECT4 ثنائي المحرك والدفع الرباعي (محرك كهربائي واحد لكل محور) مع ذروة إنتاج للنظام تبلغ 400 كيلوواط و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا يكفي للتسريع من 0 إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 3.0 ثانية، والسرعة القصوى مُدرجة عند 200 كم / ساعة (124 ميلاً في الساعة) – ليست الأعلى ولكنها ليست بطيئة أيضًا.

وإذا كانت لكزس تعمل بالكهرباء ، فيمكننا أن نفترض أن تويوتا والعلامات التجارية التابعة لها ستنضم أيضًا إلى عربة BEV … أخيرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى