اخبار

مع LIQUI MOLY يمكنك تقليل معدك استهلاك الوقود

فى أرتفاع أسعار المحروقات .. هناك عدة وسائل بسيطة تساعد في خفض المصروفات الدورية للسيارة. “ليس على مستوى استهلاك الوقود فحسب بل أيضًا فيما يتعلق بالمصروفات الخفيةوذلك وفقا لما صرح به ديفيد كايزر مدير قسم البحث والتطوير في الشركة المتخصصة في الزيوت والمواد المضافة LIQUI MOLY.

ففي كل مرة تُشغِل فيها محرك السيارة تتولد بداخله رواسب احتراق تعلق في الحواقن، حيث تتسبب هذه الرواسب عند فوهات الحقن الدقيقة في عدم نفث البنزين بشكل دقيق. بالتالي لا تتم عملية الاحتراق بصورة فعالة. والنتيجة: أداء أقل للمحرك مع استهلاك أعلى للوقود. ويضيف ديفيد كايزر أنالمشكلة تتفاقم مع تراكم رواسب الاحتراق بالتدريج، ولأن هذه العملية تتم دون أن تشعر لا يلاحظ سائقو السيارات ارتفاع استهلاكهم للوقود“. وكلما كانت السيارة أقدم والمسافة المقطوعة أطول تفاقمت المشكلة لا سيما مع تردي جودة البنزين.

ويصحح منظف الحقن من LIQUI MOLY هذه المعادلة. وهو مادة مضافة للوقود يتم سكبها ببساطة في خزان الوقود. والآن عند تشغيل المحرك تصل مواد التنظيف الفعالة مع البنزين إلى الحواقن وتزيل الترسبات الضارة العالقة هناك بالتدريج. وهنايستعيد المحرك نسب استهلاكه الأصلية وأداءه الأصليبحسب ديفيد كايزر. “فضلًا عن أن احتمالية التسرب تتضاءل مع الحواقن النظيفة، وهو ما يصب في صالح المصروفات بشكل كبير بالنظر إلى ارتفاع أسعار الحواقن“. بالإضافة إلى المادة المضافة للسوبر ديزل من LIQUI MOLY يمكن الحصول على مادة مضافة شبيهة لمحركات الديزل.

وعلى كل حال عندما يقترب موعد تغيير الزيت يمكن خفض مزيد من المصروفات الدورية. وفي سبيل ذلك تتم إضافة المنظف LIQUI MOLY Motor Clean إلى الزيت القديم قبل تغييره، حيث تزيل مواد التنظيف الفعالة الترسبات والاتساخات في دورة الزيت لكي يتم تصريفها مع الزيت القديم، فيدخل الزيت الجديد في محرك نظيف ويُظهر كامل طاقته فيه. في هذا الصدد يوضح ديفيد كايزر أنالترسبات في دورة الزيت تضعف تأثير الإحكام في المحرك وتسهم بالتالي في ارتفاع استهلاك المحروقات“. “كما تزيد من احتمالية الأضرار التي كان بالإمكان تلافيها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى