اخبار

موبايل Galaxy Z Fold .. مفتاح رقمي لـلسيارة جينيسيس GV60

ذكرت شركة سامسونج للإلكترونيات أن أحدث هواتفها الذكية، بما في ذلك Galaxy Z Fold3، سيكون من الممكن استخدامها كمفتاح سيارة رقمي لسيارة كهربائية جديدة من شركة جينيسيس الكورية الجنوبية لصناعة السيارات الفاخرة.

وقال عملاق التكنولوجيا إن خدمة مفتاح السيارة الرقمية القائمة على النطاق العريض (UWB) مع هواتف جالاكسي الذكية ستكون متاحة لـجينيسيس GV60.

وفي فعالية كشف النقاب عن الهاتف في يناير، قالت سامسونج إنها تعمل مع العديد من شركات صناعة السيارات، بما في ذلك أودي وBMW وفورد. وكانت جينيسيس GV60 التي تم الكشف عنها اليوم الخميس، هي أول سيارة تعرض مثل هذا الحل الجديد لتطوير خدمة المفتاح الرقمي.

وتستخدم تقنية UWB موجات الراديو لتعمل مثل Bluetooth وWi-Fi. لكنها تبث موجات الراديو بتردد أعلى بكثير، مما يتيح وعيًا مكانيًا وقدرات توجيهية أفضل، وفقًا لشركة سامسونج.

وقالت الشركةيتيح UWB خاصية الدخول السلبي، لذا يمكنك أن تقول وداعًا للتنقيب في جيوبك وحقائبك بحثًا عن مفاتيحك.. وستكون قادرًا على قفل سيارتك وفتحها، وبدء تشغيل المحرك، وفتح صندوق السيارة، وحتى تنشيط الإعدادات الشخصية مثل ضبط مقعدك وموضع المرآة قبل دخول السيارة، كل ذلك من خلال هاتفك الذكي ودون الضغط على زر“.

وقالت سامسونج إن حلها يأتي مع تقنية أمان متقدمة لحماية معلومات المستخدم والامتثال الكامل لمعيار المفتاح الرقمي من اتحاد اتصالات السيارات.

وقالت الشركة، وهي أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، إن خمسة طرز من الهواتف الذكية – Galaxy Z Fold3 وGalaxy S21 + وGalaxy S21 Ultra وGalaxy Note 20 Ultra وGalaxy Z Fold2 – ستدعم خدمة مفتاح السيارة الرقمية المستندة إلى UWB خلال هذا العام من خلال تحديث البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى