اخبار

هيونداى “أيونيك 5” الكهربائية بالكامل تشهد إقبالا كبيرا

تشهد سيارةأيونيك 5″ الكهربائية بالكامل لشركة هيونداي موتور إقبالا كبيرا في السوق المحلي حيث تجاوزت الطلبات المسبقة لها 23,000 وحدة في اليوم الأول.

وقالت هيونداي موتور في بيان إنها بدأت تلقي الطلبات المسبقة لسيارة الكروس أوفر متوسطة الحجمأيونيكقبل وقت طويل من إطلاقها في السوق المحلية في الربع الثاني.

وسجلت الطلبات المسبقة لسيارةأيونيك 5″ وهي أول سيارة مزودة بالمنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة لمجموعة هيونداى موتور رقما قياسيا بلغ 23,760 وحدة في اليوم الأول.

وقال البيان إن الطلبات المسبقة لـأيونيكفي اليوم الأول تجاوزت الرقم القياسي السابق البالغ 17,294 طلبا مسبقا لسيارة السيدانجرانديورالمحسّنة التي تم إطلاقها في أواخر عام 2019.

وذكرت هيونداي أن التقنيات المتقدمة والتصاميم المبتكرة للسيارة عديمة الانبعاثات قد لبت على ما يبدو متطلبات العملاء وسط لوائح أكثر صرامة بشأن سيارات محركات الاحتراق وزيادة الاهتمام بالسيارات الصديقة للبيئة.

وكشفت الشركة عنأيونيك 5″ فى الأسواق العالمية مع خطة لإطلاقها في أوروبا في الشهر المقبل وفي الولايات المتحدة وأسواق أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

وتتوفرأيونيك 5″ في نسختينالنسخة بعيدة المدى ببطارية 72.6 كيلو واط في الساعة والنسخة القياسية مع بطارية 58 كيلو واط في الساعة.. ويمكن للنسخة بعيدة المدى السفر لمسافة تصل إلى 430 كيلومترا بشحنة واحدة وشحن 80% من سعة البطارية في غضون 18 دقيقة.

ويبلغ سعر السيارة الكهربائية بالكامل من 50 مليون وون إلى 55 مليون وون (45,000 – 49,500 دولار أمريكي).. مع الدعم الحكومى يمكن شراؤها بحوالى 40 مليون وون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى