اخبار

هيونداي تعليق مصانعها بسبب نقص قطع الغيار الإلكترونية

ستعلق شركة هيونداي موتور مؤقتًا مصنعًا محليًا آخر الأسبوع المقبل سبب نقص في قطع الغيار الإلكترونية.. وصرح متحدث باسم الشركة عبر الهاتف بأن شركة هيونداي ستوقف تشغيل مصنع أسان الواقع على بعد 100 كيلومتر جنوب سيئول، والذي ينتج سيارات جرانديور وسوناتا، من الاثنين إلى الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

في وقت سابق، قالت أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد إنها ستعلق مصنعها رقم 1 في مدينة أولسان الواقعة على بعد 414 كيلومترا جنوب شرق سيئول، والذي ينتج سيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل وسيارة كونا الرياضية المتعددة الأغراض بسبب نقص أجزاء الرقائق في الفترة من 7 إلى 14 أبريل.

ويأتي التعليق بسبب النقص في أجزاء أشباه الموصلات المستخدمة في نظام الكاميرا الأمامية للسيارة كونا ومشكلة في خط إنتاج شركة هيونداي موبيس الذي ينتج محرك الجر لسيارة أيونيك 5.

ومع تعليق الإنتاج، تتوقع الشركة خسائر إنتاج تبلغ 6,000 وحدة من كونا و6,500 وحدة من أيونيك 5.

وعلاوة على خطط التعليق، خفضت هيونداي العمل الإضافي في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من هذا الشهر في مصنعها رقم 3 في أولسان الذي ينتج سيارة أفانتي، بسبب نقص وحدات التحكم الكهربائية (ECUs).

وستلغي هيونداي يضًا العمل الإضافي مصنعها رقم 3 نهاية هذا الأسبوع بسبب مشاكل في قطع الغيار.

يذكر أن هيونداي تمتلك 7 مصانع محلية، من بينها 5 مصانع في أولسان ومصنع في كل من آسان وجونجو و10 مصانع بالخارج، من بينها 4 في الصين ومصنع في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل. وتبلغ السعة الإنتاجية لجميع المصانع 5.5 ملايين سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى