بوابة الفيديو

هيونداي سانتا كروز تحارب هوندا Ridgeline في سباق سحب غير متوقع

عندما ظهرت هيونداي سانتا كروز أخيرًا لأول مرة هذا العام ، لم تكن بالضبط أول شاحنة أحادية الهيكل في أمريكا الشمالية، وكانت هوندا تبيع شاحنتها الخاصة التي لا تحتوي على هيكل سلم ، وهي Ridgeline ، وهي معروضة في السوق منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ولهذا السبب عندما دخلت سانتا كروز المشهد ، قارن الناس أول بيك أب غير تجاري من هيونداي بشاحنة هوندا، هذا على الرغم من حقيقة أن هوندا أكبر وأثقل ، وهو شيء أصبح واضحًا مع المباراة المبينة في هذا المقال.

وبالنسبة لسباق السحب هذا واجهت سيارة سانتا كروز عالية المواصفات سيارة Honda Ridgeline لمعرفة أيهما يتمتع بأداء أفضل من المفترض أن يحكم سباق الخط المستقيم  وتأتي كلتا الشاحنتين الأحاديتين بمخرجات محرك متشابهة ، ولكن من الواضح أن أحدهما أثقل بشكل ملحوظ بالإضافة إلى اختلافات جوهرية مع إعدادات مجموعة نقل الحركة الخاصة بهما.

أقرأ أيضا: هيونداي تخطط لتصنيع الرقائق الإلكترونية للسيارات الكهربائية

ويتم تشغيل سانتا كروز بواسطة محرك بنزين 2.5 لتر بشاحن توربيني ينتج 281 حصانًا (210 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 311 رطلاً (422 نيوتن متر)، ويزن حوالي 4000 جنيه.

ومن ناحية أخرى يتم دفع خط Ridgeline بواسطة محطة طاقة V6 تعمل بالبنزين الطبيعي والتي تنتج نفس العدد تقريبًا من الخيول ولكن أقل من 262 رطل قدم (355 نيوتن متر) من عزم الدوران، والأهم من ذلك أن شاحنة هوندا أثقل بحوالي 400 رطل.

ويبدو هذا وكأنه تطابق كلاسيكي NA V6 مقابل turbo i4 ولكن في شكل بيك آب، وهوندا لديها عيب كبير في الوزن ، في حين أن سانتا كروز لديها ميزة عزم الدوران ولكن يجب أن تتعامل مع تأخر عزم الدوران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى