اخبار

108,828 سيارة مبيعات هيونداي وكيا فى الولايات المتحدة

 تراجعت مبيعات شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها المجمعة في الولايات المتحدة بنسبة 4.1% في الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بسبب نقص أجزاء أشباه الموصلات.

وباعت هيونداي وكيا ما مجموعه 108,828 سيارة، في أهم سوق للسيارات في العالم في أكتوبر من 113,489 وحدة قبل عام، وفقًا لبيانات مبيعات الشركتين.

وتراجعت مبيعات هيونداي في الولايات المتحدة بنسبة 1% إلى 56,761 وحدة من 57,395 خلال الفترة المذكورة، بينما تراجعت مبيعات كيا بنسبة 7.2% إلى 52,067 من 56,094.

لكن مبيعاتهما في الفترة من يناير إلى أكتوبر ارتفعت بمساعدة الطلب القوي على سيارة أيونيك(IONIQ 5) الكهربائية من هيونداي وسيارات الدفع الرباعي باليسيد وكونا وسيارات كيا تيلورايد وسبورتاج الرياضية متعددة الاستخدامات.

وقال إريك واتسون، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات مبيعات كيا أمريكا، في بيان “على الرغم من مشكلات سلسلة التوريد المستمرة ونقص الرقائق، فإننا نتوقع أن تساعدنا إمداداتنا المتاحة واهتمام الزبائن القوي على إنهاء العام بأداء جيد”.

ومن أجل عكس قضية العرض، قامت هيونداي بتعديل هدف مبيعاتها إلى 4 ملايين سيارة لهذا العام من 4.16 ملايين وحدة. في العام الماضي، باعت 3.74 ملايين سيارة.

وتوقعت كيا أنها لن تحقق هدف مبيعات هذا العام البالغ 2.92 مليون وحدة بسبب مشاكل قطع الغيار.

وتشكل هيونداي وكيا معًا خامس أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى