85,000 جنيه جمارك موتوسيكل على عبده الكهربائى

رغم الفرحة الغامرة والسعادة البالغة التى تملاء قلب الرحالة والمغامر المصري على عبده بشراء  أول موتوسيكل كهربائي في مصر بعد رحلة شاقة استغرقت ١٠ أيام بالاردن لشراء هذا الموتوسيكل لتحقيق حلمه فى القيام برحلة للترويخ لجمال طبيعة مصر من خلال رحلته ” حول مصر على موتوسيكل كهربائى ” يجوب خلالها جميع محافظات مصر ليسجل رقمه العالمي الثالث في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالقيادة مسافة 25 ألف كيلومترا، والتي يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ITIDA” بجانب ثماني وزارات.. تعرض المغامر المصرى لموقف محرج داخل جمارك نويبع حيث قررت ادارة الجمارك تحصيل مبلغ ٨٥،٤٧٥ جنيه جمارك على الموتوسيكل الكهربائى وذلك رغم اعفاءات السيارات الكهربائية من الجمارك حيث سيدفع عبده ثلاث أضعاف قيمة استيراد سيارة كهربائية جمرك وضرائب على موتوسيكله الجديد الذى قام باستيراده من الاردن.

ويعد الرحالة والمغامر على عبده أول عربى يدخل موسوعة جينيس بموتوسيكل، حيث زار محافظات مصر بدراجته البخارية أكثر مرة،. وقد أطلق في عام 2013 مبادرة “حول مصر بالموتوسيكل” وكانت بالدراجة النارية، وفى عام 2015 أجرى أول رحلة متواصلة لمحافظات مصر بالموتوسيكل، وفى عام 2016 حقق أول رقم قياسى، لأطول رحلة على دراجة حيث جاب محافظات مصر في 7 أيام فقط، وفى عام 2017 كسر الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة “موتوكروس” خلال 24 ساعة.

ويسعى عبده من خلال رحلته الجديدة توضيح الصورة الحقيقية لمصر في أعين الناس داخل مصر قبل الخارج، معتبرا أن رحلته هذه بمثابة مشروع قومى للتعريف بمصر، لافتا إلى أنه ستكون هناك عدة فعاليات في كل محافظة سيزورها بالدراجة الكهربائية، حيث سيتم زيارة المشروعات القومية ومعالم كل محافظة والترويج لها، كما سيزور عدد من الجامعات والمدارس لتعريف الشباب ببلدهم وأنشطة الوزارات التى تتم على أرض كل محافظة لتنمية مهارات الشباب.

يشار إلى أن الرحالة والمغامر المصري على عبده، إسكندراني الأصل ويعمل استشاري نظم ومعلومات في إحدى الشركات التكنولوجية بالقاهرة، ويقوم برحلاته هذه خلال الإجازات، غير أن رحلته الجديدة ستكون إجازة بدون مرتب حبًا في هوايته وأملا في أن يقدم شيئًا إيجابيًا لبلده مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *