اخبارطرازات جديدة

فيرارى تكشف الستار عن سيارتها الرياضية روما

كشف صانع السيارات الرياضية فيرارى الستار عن سيارة جديدة جاءت باسم روما وذلك رمزًا للتصميم الإيطالى الذي يتبنى “أسلوب الحياة اللطيف والممتع الذي كانت تتميز به مدينة روما في الخمسينيات والستينيات وقد حرص الرئيس الإيطالى على المشاركة في الاحتفال بإطلاق السيارة روما.

 تتمتع سيارة روما الجديدة بواجهة أمامية طويلة مع شبكة تهوئة كلاسيكية إلى حد ما ومنخفضة حيث تأتى فوق العاكس الواضح ويحيط بها المصابيح الأمامية المميزة مع أضواء النهار “العائمة”.. وتأتى روما بغطاء منحدر بشدة وواجهة زجاجية أمامية مائلة.. ويمكننا أن نرى أيضًا هيكلًا منحوتًا له مظهر غير متقطع بفضل مقابض الأبواب المثبتة المدمجة.

وتتميز السيارة روما بتصميم أكثر عدوانية في الواجهة الخلفية حيث تمتلك روما مصدات منتفخة مع المصابيح الخلفية LED المدمجة. ويحتوي الطراز أيضًا على مصد خلفي أسود مزود بنظام عادم رياضى رباعى.

في الداخل يتم التعامل مع السائق بمقصورة عالية التقنية تتميز بمجموعة أدوات رقمية ونظام ترفيهي فريد من نوعه مع اتجاه عمودي. حتى الراكب الأمامي سيحصل على نظام ترفيهي خاص به ، ولم يتم التحديد ما إذا كان هذا النظام سيكون قياسياً أو اختيارياً مثل طراز بورتوفينو  Portofino .

تضم روما مجموعة عائمة مركزية مع محدد تروس فريد مقسم إلى ثلاثة أجزاء. ويحتوي الطراز أيضًا على تنجيد من الجلد الفاخر والكانتارا فضلاً عن زخرفة معدنية سوداء ولامعة.

تأتى روما بمحرك فئة V8 سعة 3.9 لتر بقوة 620 حصانًا و 760 نيوتن متر ويتصل هذا المحرك بناقل حركة ثنائى القابض ذى الثمانى سرعات والذي تم تقديمه في سيارة SF90 Stradal .. وهذه التركيبة تمكّن الكوبيه الجميلة التي تزن 1،472 كجم من التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 3.4 ثوان فقط.. ويستغرق التسارع إلى 200 كم / ساعة 9.3 ثوان ، بينما تتجاوز السرعة القصوى 320 كم / ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى