اخبار

النساء اكبر عرضة لمخاطر الإصابة فى حوادث السيارات .. دراسة

توضح دراسة جديدة أن النساء الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة في حوادث السيارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) هذا التناقض ، وهو ليس من الناحية الفيزيولوجية: يتعلق الأمر بحجم السيارة ونوعها بالإضافة إلى نوع الحوادث التي تنطوي عليها.

ووجدت مجموعة التأمين أن حوالي 70 في المائة من النساء في حوادث الاصطدام كن في السيارات وليس في المركبات الكبيرة ، مقارنة بحوالي 60 في المائة من الرجال ، في حين أن 20 في المائة من الرجال كانوا في شاحنات صغيرة ، مقارنة بأقل من 5 في المائة من النساء. لذلك ، على الرغم من إصابة المزيد من الرجال في حوادث السيارات بشكل عام ، وعلى الرغم من أن الرجال يميلون إلى الانخراط في سلوك أكثر خطورة وقيادة أميال أكثر في المتوسط ​​من النساء ، لا تزال النساء أكثر عرضة للإصابة في الحوادث التي ، إحصائيًا ، الرجال هم من المرجح أن يهرب سالما.

عندما قارن الباحثون حوادث الاصطدام الأمامية والجانبية التي أبلغت عنها الشرطة والتي حدثت بين عامي 1998 و 2015 ، وجدوا أن النساء كن أكثر عرضة للإصابة بإصابات متوسطة بمقدار ثلاثة أضعاف ومضاعفة احتمال تعرضهن لإصابة خطيرة مثل الرجال. ولكن من خلال تضييق التقييم على ما أسماه الباحثون الاصطدامات “المتوافقة” – الاصطدامات الأمامية التي تنطوي إما على سيارة واحدة أو سيارتين من نفس الحجم والوزن – وجدوا أن التباين في الإصابات بين النساء والرجال تقلص بشكل ملحوظ. كان حجم العينة صغيرًا جدًا لإجراء دراسة عن الاصطدامات الجانبية بين المركبات المتوافقة.

حتى في مجموعة العينة التي أظهرت مخاطر إصابة مماثلة بين الرجال والنساء بشكل عام ، كانت النساء أكثر عرضة للإصابة المعتدلة في الجزء السفلي من الجسم. وقال معهد التأمين الصحي الدولي إن النساء أكثر عرضة 2.5 مرة للإصابة بجروح متوسطة في الساق و 70 في المائة أكثر عرضة للإصابة بإصابات خطيرة في الساق مقارنة بالرجال. هذه فجوة تقول IIHS إنه يمكن سدها من خلال تحسينات السلامة المستهدفة من قبل الشركات المصنعة.

يقول الباحثون إن التباين في المخاطر بشكل عام لا يرتبط بالاختلافات الجسدية بين الرجال والنساء ولكن بالاختلافات في السلوكيات واختيار السيارة. في حوادث السيارات ، من المرجح أن يقود الرجال مركبات كبيرة وثقيلة (خاصة شاحنات البيك أب) ، مما يوفر مزيدًا من الحماية للركاب. ومن المرجح أن يكون الرجال في السيارة المضاربة أكثر من وجودهم في السيارة التي تصدم ، وهو ما يتوافق أيضًا مع انخفاض خطر الإصابة.

الخبر السار هو أن الاختيار الدقيق للسيارة يمكن أن يقلل من خطر التعرض للأذى في حادث ، بغض النظر عن هويتك. وجدت IIHS أن ركاب المركبات التي حصلت على أعلى تصنيف جيد من IIHS في اختبار التصادم الأمامي المعتدل المتداخل يتوافق مع مخاطر أقل لإصابات الرأس والجزء السفلي من الجسم لجميع السائقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى